بازگشت

فيما يعمل مما زعم كونه تربة لوضع اليدين عليهفي حال السجود


انه ربما يعمل مما يزعم كونه تربة ما يوضع عليه اليدان في حال


السجود و لا دليل علي استحباب وضع اليدين في السجود علي التربة، سوي ما تقدم عن مولانا الصادق (عليه السلام) من صبه التربة علي سجادته و سجودة عليها، بناء علي وضع اليدين ايضا علي التربة، الا أنه بعد اعتبار السند و بعد ثبوت وضع اليدين علي التربة، فاقدر الثابت، استحباب السجود علي التربة و أما استحباب وضع اليدين عليها فهو غير ثابت، نعم بناء علي التسامح في الاستحباب يتأتي الاستحباب في الباب، بناء علي كفاية الاحتمال، في التسامح لقيام احتمال وضع اليدين من مولانا الصادق (عليه السلام) علي التربة و كون الوضع من باب الاستحباب.